أعلنت جوجل مؤخراعالميتحليلات 360سينتقل تاريخ غروب الشمس من 1 أكتوبر 2023 إلى1 يوليو، 2024. سيمنح هذا عملاء المؤسسات ، الذين غالبا ما يكون لديهم تطبيقات Universal Analytics معقدة ، مزيدا من الوقت لإكمال ترحيلهم إلىتحليلات جوجل 4.

في هذا العالم المتسارع ، مع فرص التسويق المحدودة والمنافسة الشديدة ، غالبا ما نسمع عبارات مثل “ما هو الحل؟” ومع ذلك ، فليس من المستغرب أن تصدر Google مجموعة من المنتجات على مستوى الشركة تساعد في إيجاد الحلول وحل المشكلات وتحديد السوق الرقمي وتعزيز التجارة الإلكترونية. يهدف Google Analytics 360 إلى مساعدة جهات التسويق في الحصول على عرض شامل لجهودهم التسويقية عبر الإنترنت. Google Analytics 360: المعروف سابقا باسم Google Analytics Premium – الأداة المدفوعة على مستوى المؤسسة للشركات الكبيرة.

لماذا تحليلات جوجل 360؟

تقدم GA 360 ، وهي جزء من “منصة Google للتسويق” (GMP) ، حلا تحليليا قويا ومتكاملا لأكبر الشركات اليوم. إذا واجهت انخفاضا في عدد الزيارات أو المبيعات ، وإذا كنت ترغب في جمع بيانات كاملة وتحسين تجربة العملاء ، فإن Google Analytics 360 هو الحل.

فوائد “إحصاءات 360”

تتيح لك إمكانات “تحليل 360” استجواب البيانات ذات الصلة بسهولة أكبر وشحذ إجابات أسرع على الأسئلة المعقدة حول سلوك الزائر عبر الإنترنت. إحدى ميزات Analytics 360 هي تقارير 360 الفريدة ، ومن المفيد منح مالكي المتاجر والمواقع الإلكترونية المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن أنشطتهم التجارية. يسمح لك بتحديد ما هو فعال وما هو غير فعال ، علاوة على أنه يسمح لك بإجراء تغييرات مبكرة في الحملات أو الترويج لمنتجات مختلفة مما يزيد من مشاركة المستخدم. يمكن ل “إحصاءات Google 360” أيضا إنتاج تقارير حول حملات عرض الفيديو، بالإضافة إلى تنفيذ ما يسمونه التقارير المجمعة، التي تجمع البيانات من مواقع متعددة (الجوال والويب). يمنحك Google Analytics 360 القدرة على إنشاء تقارير مخصصة لاحتياجات شركتك ، على الرغم من توفر العديد من التقارير المحددة ، انقر هنا لمعرفة المزيد عن أهم تقارير Analytics 360.

الفرق بين “إحصاءات Google” القياسية و”إحصاءات Google 360″:

الجميع يسأل هذا السؤال ، ما الفرق بين الإصدار القياسي المجاني و 360 المتميز من Google Analytics؟ وما الذي تحصل عليه أكثر في “إحصاءات Google 360″؟

لتبسيط الإجابة ، هناك بعض المزايا الرئيسية التي تحدد الاختلافات بين المنتجين.

أولا ، يتيح كلا الإصدارين من Google Analytics جمع البيانات من مواقع الويب وتطبيقات الجوال لنظامي التشغيل iOS و Android ومن مصادر البيانات المخصصة عبر بروتوكول القياس. ومع ذلك، تتمتع GA360 بقدرات أعلى بكثير على مستوى وكمية البيانات التي يمكن جمعها. كما يحتوي على خيارات إضافية للبيانات المخصصة مثل الأبعاد والمقاييس المخصصة والمزيد من المرونة في تنظيم البيانات.

ثانيا ، يحتوي معيار GA360 و GA على مجموعة متنوعة من عمليات الدمج مع منصات إعلانات Google – يمكنك أن تكون على دراية بدمج إعلانات Google ويستورد البيانات من الإعلانات إلى Analytics. يحتوي Google Analytics على مجموعة متنوعة من واجهات برمجة التطبيقات لإعداد التقارير والتكوين. تساعد الجداول المخصصة في إنشاء بيانات غير منسوخة. ثالثا ، يسمح GA360 أيضا بالوصول المباشر إلى البيانات التي تم جمعها حيث يتم تصديرها تلقائيا من Google Analytics إلى Google BigQuery ، وهذا يسمح بإجراء تحليل أكثر تعقيدا أو يمكن أن يكون بمثابة قناة تصدير.

هناك اختلاف رئيسي آخر بين المعيار و360 درجة وهو التركيز على معالجة كميات كبيرة من البيانات وتجميع البيانات ودمجها وإعداد التقارير وتصديرها إلى BigQuery.

Send Us A Message

Quick Contact

Quick Contact

Trusted by some of the biggest companies in the Kingdom

Virgin Megastore logo – official partner of Daam Al-Arabia, optimizing retail performance with data-driven solutions and digital engagement strategies.
Qasar Al Awani logo – official partner of Daam Al-Arabia, optimizing homeware and kitchenware growth with digital solutions.
Al Manea logo – official partner of Daam Al-Arabia, driving business growth with advanced data, security, and digital marketing solutions.
Al Nahdi logo – official partner of Daam Al-Arabia, empowering healthcare and retail success through data-driven strategies and digital solutions.
Paris Gallery logo – official partner of Daam Al-Arabia, driving luxury beauty and fashion growth through digital strategies.
Al Rajhi Takaful logo – official partner of Daam Al-Arabia, enhancing insurance services with data-driven security and digital solutions.