Login

 جوجل انالتيكس Google Analytics 360

سنتعرف في هذه المقالة على احصائيات جوجل Google Analytics 360 (النسخة المدفوعة):
 ماهي أهم الميزات والفوائد من هذه الأداة؟  
سنقوم أيضاً بمقارنة النسخة المجانية والمدفوعة من حيث الأداء والميزات الإضافية.
كم سعر النسخة المدفوعة Analysis 360؟

ماهو جوجل انالتيكس Google Analytics 360؟

هي أداة مصممة خصيصًا للشركات الضخمة والمشاريع الكبيرة حيث انها تقوم بجمع وتحليل كمية هائلة من البيانات لمساعدتك في فهم رحلة المشتري داخل موقعك الإلكتروني بشكل أدق وأعمق, كيف تفاعل الزوار مع الموقع؟ وماهي الاجراءات التي اتخذوها ؟ كما يتيح لك Analytics 360 تحليل سلوك العملاء بشكل ذكي ودقيق جداً لتطوير رؤى نشاطك التجاري وتحقيق الأهداف والأرباح المرجوة. اضغط هنا للتعرف على أهم التقارير في Google Analytics 360

ماهي ميزات و فوائد Google Analytics 360 مقارنة مع Google Analytics Standard؟

1. التحليلات المتقدمة Advanced Analysis:

لا تتوفّر هذه الميزة إلا في "إحصاءات جوجل 360" الذي يشكّل جزءاً من منصة قوقل للتسويق (Google Marketing Platform), حيث يتيح لك التحليل المتقدم البحث في بيانات Google Analytics لكشف الرؤى وتحويلها إلى إجراءات قابلة للتطبيق Actionable Insights.
كما تتيح لك ميزة التحليل المتقدم إنشاء تقارير مخصصة حسب الهدف والتنقل بين أساليب التحليل المختلفة كـ التحليل القمعي Funnel Analysis, و يمكنك الإنتقال إلى البيانات وفرزها وإعادة تشكيلها وإضافة أبعاد ومقاييس مختلفة بسرعة وسهولة.

2. التقارير الكاملة Unsampled Reports:

تمنحك النسخة المدفوعة جوجل انالتيكس 360 إمكانية تجميع بيانات العملاء وتحركاتهم داخل الموقع بشكل لامحدود يصل الى:
- 100 مليون جلسة Sessions 
- 2 مليار حركة Hits شهريا بينما النسخة المجانية محدودة ب 500 الف جلسة فقط.

3. تحديث البيانات المحسن Enhanced data freshness:

تصدير جميع البيانات الى واجهة Google Analytics 360 للتقارير في غضون مدة لا تتجاوز 4 ساعات وغالباً ماتكون 10 دقائق فقط في حين أن النسخة المجانية قد تحتاج الى 24 ساعة لإصدار التقارير.

4. الإسناد المعتمد على البيانات Data-Driven Attribution :

هذه الميزة متوفرة في الإصدار المدفوع فقط بحيث تقوم خوارزميات جوجل بالإعتماد على البيانات المتوفرة بإعطاء نقاط conversion credit لكل نقطة اتصال مع العميل marketing touchpoints والتي شاركت في جلب التحويل أو عملية الشراء Conversion على الموقع.
وهذا يمنحك رؤية أوضح لأداء الحملات الإعلانية والمنصات التابعة لها بحيث تستطيع تخصيص موارد وميزانيات أكثر للقنوات الأكثر فعالية.
اضغط هنا للمزيد حول الإسناد المعتمد على البيانات.

5. الابعاد والمقاييس المخصصة Custom Dimensions and Custom metrics:

يوفر Analytics 360 حوالي 200 من الأبعاد المخصصة والمقاييس بينما الإصدار المجاني يوفر (20) فقط.

6. التقارير الموحدة Roll-up Reporting:

يسمح GA360 للمستخدمين بتجميع البيانات من حسابات تحليل مختلفة multiple Analytics properties بحيث يمكنك مشاهدة جميع البيانات في تقرير واحد موحد بالإضافة إلى العديد من الإمكانيات الغير متوفرة في الإصدار المجاني.

7. التكامل Integration:

يمنحك Google Analytics 360 إمكانية التكامل مع معظم منتجات جوجل الأخرى وحتى أدوات خارجية للحصول على تقارير اوضح ومعلومات أدق.
من أمثلة هذه الأدوات:
. Google Disply & Video 360
. Google Search 360
. Google Data Studio
. Google Ads 
. BigQuery
. Google Optimize 
. SalesForce   

8. التحليل القمعي المخصص Custom Funnels :

تتيح هذه الميزة تمثيل البيانات (أي بيانات متاحة) على شكل أعمدة أو قمع Funnel بحيث يمكنك معرفة عدد الزوار الذين دخلوا كل مرحلة وعدد الزوار الذين خرجوا من الموقع عند كل مرحلة على حدى ولم يكملوا الهدف المحدد (كالشراء أو الإشتراك مثلاً).

سعر النسخة المدفوعة من قوقل انالتيكس Google Analytics 360 Price

يعد Google Analytics 360 أحد المكونات السبعة التابعة لمنصة جوجل للتسويق Google Marketing Platform, و يختلف السعر باختلاف المنتجات المتضمنة على سبيل المثل Analytics 360 مع Tag Manager 360 يبدأ سعرها من 150,000$ دولار أمريكي سنوياً وتختلف أيضاً بحسب عدد الأحداث Hits المتوقع إستخدامها والذي قد تبدأ من 500 مليون Hits.

daam logo

هل أنت جاهز لترقية موقعك الى
Google Analytics 360؟

Da'am Al-Arabia

Our Experts Always Here to Help You.

Ask an Expert Now