Login

هل تعرف حجم الخسائر المحتملة داخل متجرك الإلكتروني؟

daam analytics services

هل سألت نفسك من قبل لماذا يقوم المتسوقون بإضافة المنتجات الى عربة التسوق والتخلي عنها دون إكمال عملية الدفع داخل متجرك الإلكتروني؟

وهل تعرف حجم الخسارة المحتملة من هؤلاء المتسوقين؟

اذا كنت لا تمتلك حساب في Google Analytics فننصحك في البدء الأن بتنصيب هذه الأداة المجانية الرائعة التي من خلالها يمكنك تتبع جميع مايحدث داخل موقعك او تطبيقك الإلكتروني والتي تقدم لك تقارير تفصيلية حول سلوك المستخدمين، وبالتالي سوف تتعرف من خلال هذه التقاريرعلى المشاكل التي تعيق عملائك من الشراء والتي من خلالها ايضاً سوف تحسن وتطور من اداء موقعك ليلائم جميع المستخدمين.
في حال كنت تمتلك حساب في Google Analytics وقمت باعداد تقرير "Checkout Behaviour Analysis Report" سوف تستطيع الإجابة على نصف هذا السؤال!
ولكي تجيب بشكل كامل ودقيق على هذا السؤال يجب عليك حل جميع مشاكل جمع البيانات الأساسية والتأكد من انها ترسل بالشكل الصحيح الى تقارير Google Analytics، عندها يمكنك تحليل رحلة العملاء الذين تخلو عن عربة التسوق ولم يكملوا عملية الدفع ومعرفة اي خطوة من الخطوات تعيق المتسوقين من الشراء داخل متجرك أو تطبيقك الإلكتروني.

إليك مثال واحد يوضح لك أهمية هذا التقرير الذي من خلاله يمكن تحليل سلوك الدفع لدى المتسوقين:

لنفترض أن هذه المراحل هي خطوات عملية الدفع التي يتنقل من خلالها عميلك داخل متجرك الإلكتروني

ابتدءاً من المرحلة الاولى وهي عربة التسوق "Cart Page" وتحديداً بعد اضافة المنتجات الى عربة التسوق وإستكمال عملية الدفع وصولاً الى اصدار فاتورة الشراء "Transactions"   

daam analytics services

 اليك تقرير خطوات عملية الدفع من Google Analytics
Checkout Behaviour Analysis Report

daam analytics services

من خلال هذا التقرير يمكنك اكتشاف كيفية انتقال المتسوقين من خطوة إلى أخرى في رحلة الدفع وفي أي مرحلة بدأوا بالخروج أو الانسحاب وما الأسباب التي أدت الى ترك عربة التسوق.
على سبيل المثال , كما هو موضح بالصورة أن 34% من المتسوقين أي 4,518 مستخدم غادروا دون اتمام عملية الشراء.
ولنفترض أن متوسط قيمة الطلب " متوسط قيمة الفاتورة " لكل من هؤلاء الذين لم يكملو الشراء هو 200 ريال سعودي " لكل شخص" , أي أن الخسارة المحتملة من المبيعات قد تتجاوز 903K الف ريال سعودي من خلال هذه المعادلة:
الخسارة المحتملة = عدد الأشخاص الذين غادروا × متوسط الفاتورة.
لذلك بعد الإطلاع على هذا التقرير سوف تكتشف اكثر مرحلة يتم فيها مغادرة موقعك، وبالتالي سوف يساعدك هذا التقرير في تحديد المرحلة التي تحتاج الى التطوير والتحسين أثناء عملية الدفع التي من شأنها أن تزيد معدل المبيعات لديك وتقلل الخسائر.

ملاحظة هامة جدا
من غير الممكن استخدام تقرير تحليل السلوك لصفحة الدفع في“Google Analytics” إذا لم يكن لديك التنفيذ والتنصيب السليم لتتبع التجارة الإلكترونية المحسن في متجرك الإلكتروني.
لذلك نحن كفريق "Daam Al-Arabia" المختصين في تحليل المواقع والتطبيقات نساعدك باستخدام أحدث الحلول لتحسين وتطوير أداء الموقع وزيادة معدل المبيعات، سوف نكون أول الداعمين لك ان احتجت لذلك.
الخدمات المجانية التي نوفرها :  

1. إستشارة مجانية

- اسأل عما يناسب تطبيقك قبل البدء بانشاءه
- ماهي القنوات أوالمنصات الملائمة للإعلان عن نشاطك التجاري
- كيف نقوم بتحليل سلوك عملائك ومعرفة المشاكل التي تواجههم داخل الموقع او التطبيق الإلكتروني وماهي التقارير والإستشارات التي نقدمها لك بشكل شهري لتحسين اداء ومبيعات موقعك الإلكتروني  

2. عمل عرض تقديمي لشرح أهم تقارير وميزات Google Analytics.

شرح مفصل عن أهم تقارير جوجول انالتيكس وكيف يمكنك الإستفادة منها في تحسين أداء متجرك الإلكتروني.

3. عمل تقييم شامل لمتجرك الإلكتروني من خلال حساب Google Analytics الخاص بك.

اذا كنت تمتلك حساب في جوجل انالتيكس، سوف نقوم بعمل تقرير شامل على حسابك للتأكد من صحة البيانات المرسلة الى جوجل اناليتكس بالاضافة الى التقارير التي لم يتم الإستفادة منها وكيف من الممكن ان تستفيد منها. 

daam logo

نحن في "دعم العربية" نساعدك في

daam analytics services

- تطبيق مبادئ التحليل الإلكتروني الصحيحة على موقعك
- تحليل كيفية استخدام الزوار لموقعك ولتطبيقاتك الالكترونية
- اتخاذ قرارات تسويقية أكثر ذكاء لجذب العملاء الجدد وتحقيق أرباح أعلى
- إجابات وتقارير دورية حول المشاكل التي تواجه عملائك داخل الموقع
- اقتراح الحلول ووضع الرؤى حول كيفية تحسين أداء متجرك الإلكتروني CRO
تطبيق التتبع المتقدم للمتاجر الإلكترونية Enhanced e-Commerce Tracking

Daam Al-Arabia

Our Experts Always Here to Help You.

Ask an Expert Now