تحليل العائد من الإستثمار في جوجل انالتيكس 360
كيفية حساب العائد من الانفاق الاعلاني لموقعك الإلكتروني ROI Google Analytics 360
ماهو تقرير تحليل العائد من الإستثمار ROI؟
هذا التقرير يفيدنا في تحليل العائد من الإستثمار لفهم آثار الحملات على الشركة بإستخدام نموذج الإسناد المعتمد على البيانات “Data-Driven attribution model” للتعرّف على فرص التحسين بالإضافة إلى عرض بيانات الإنفاق الفعلية لكل قناة.
للوصول الى تقرير ” تحليل العائد على الاستثمارROI”
في” Google Analatics360″ انتقل الى :
ROI Analysis< Attribution
كيفية القيام بتحليل العائد من الإستثمار ROI في Google Analytics 360؟
يمكنك البدأ بإستخدام تحليل العائد من الاستثمار في Google analytics باستخدام تقارير ” Analysis ROI” و”Cost Analysis”
من خلال هذه التقارير يمكنك حساب العائد من الإنفاق على الإعلانات ROAS لحملات التسويق المختلفة في ظل نماذج الإسناد المختلفة.
كيفية حساب العائد من الإنفاق الإعلاني ROAS في Google Analytics؟
يتم حساب ROAS على النحو التالي:
( قيمة اجمالي المبيعات ÷ قيمية اجمالي انفاق القنوات) * 100
مثال:
بلغ اجمالي الإنفاق على إعلانك على Google Adwords في آخر الشهر حوالي 100$
في حين ان إجمالي مبيعات منصتك أو متجرك الالكتروني في آخر الشهر حوالي 1000$
الان ستقوم اداة Google Analytics بحساب العائد من الإنفاق الإعلاني ROAS ل Google Adwords كالتالي:
(1000 دولار مبيعات ÷ 100 دولار انفاق) * 100 = 1000% ROAS
Send Us A Message
Quick Contact
Quick Contact
Trusted by some of the biggest companies in the Kingdom